التعريف بالمجلس

أحدث المجلس العلمي المحلي لبرشيد، في عهد أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، بعد إعلان مدينة برشيد – وبعض المدن المغربية – عمالة جديدة، والمجلس  مؤسسة علمية تعنى بالشؤون الدينية لإقليم برشيد، تم تنصيب رئيسه وأعضائه يوم الثلاثاء 02 ذو الحجة 1431هـ الموافق لـ 09 نونبر 2010م.
وتضم تشكيلته: رئيس المجلس العلمي المحلي وأعضاء المجلس وعددهم  سبعة من بينهم سيِّدتان.

إدارة المجلس

وحدة التتبع والدراسات والتقويم
تتلخص مهامها في مساعدة كتابة المجلس ولجنه في إعداد الوثائق  المتعلقة بالقضايا المعروضة على المجلس، وإعداد الدراسات المكلفة بإنجازها، وتتبع تنفيذ القرارات التي يتخذها المجلس ولا سيما المتعلقة منها بالإجراءات المتخذة من قبله لتطبيق برنامج الأنشطة العلمية التي يحددها المجلس العلمي الأعلى، كما تقوم بحفظ جميع وثائق المجلس  والمستندات المتعلقة بأشغاله .

وحدة الشؤون  الإدارية والمالية
تقوم بالتدبير الإداري والمالي لشؤون المجلس ولجنه ، والعمل على توفير الوسائل اللازمة لضمان حسن سيره، وتحديد حاجياته من هذه الوسائل.

معلوميات والتقنيات
تعمل على توفير الدعم التقني اللازم في ميدان المعلوميات للمجلس ولجنه، وتجميع المعطيات والبيانات والمعلومات التي يتطلبها عمل المجلس، والعمل على مسك الوثائق والمستندات المتعلقة بالمجلس

خزانة الكتب
تضم مجموعة من الكتب المقتناة والمحبَّسة على خزانة المجلس في عدة فنون  ، موضوعة رهن إشارة الباحثين والطلبة والقيمين الدينيين وعموم المواطنين والمواطنات.

للمزيد من المعلومات
العنوان: المجلس العلمي المحلي لبرشيد. فيلا رقم 12 تجزئة الفتح. حي الرياض طريق بوسكورة.
صندوق البريد: ص.ب 392 البريد المركزي برشيد.
الهاتف المباشر: 0522328514
الهاتف/الفاكس: 0522328505
البريد الالكتروني: admin@majlisrabat.com

زر الذهاب إلى الأعلى